آخر الأخبار

البناء بالملك العام في زمن كورونا

طالبت شكاية لسكان تجزئة الياسمين 2 بالملحقة الإدارية الازدهار، والي مراكش بالتدخل لتحرير الملك العمومي.
وأوضحت الشكاية ذاتها، أنه في  عز ازمة كورونا وانشغال السلطات المحلية والادارية بالملحقة الادارية الازدهار بمدينة مراكش، أقدم صاحب بقعة ارضية في طور البناء تحت رقم 35 بتجزئة الياسمين 2 بالمنطقة ،على الترامي على الملك العام الذي هو عبارة عن ممر ورصيف خاص بالراجلين، وقام بضم امتار من الملك العام الى بقعته الارضية، وذلك في غفلة من السلطة المحلية والادارية بالملحقة الادارية الازدهار، وبمقاطعة جليز الجهة الوصية على قطاع التعمير بالمنطقة.
وأضافت الشكاية ، أنه على الرغم من اعتراض الساكنة وتنبيهاتها لهذا المواطن صاحب البقعة، لكنه لم يكثرت، استمر في عملية البناء على مرأى ومسمع من الجميع.

الأمر الذي دفع السكان المتضررين الى رفع شكايات مذيلة بتوقيعاتهم الى والي مراكش، ورئيس مقاطعة جليز وقائد المنطقة من اجل التدخل وتطبيق القانون الجاري به العمل في مجال التعمير وحماية الملك العام من كل الاحتلالات غير القانونية.

هذا و عاينت ” مراكش اليوم ” عملية وضع السقف بالخرسانة صباح الجمعة فاتح ماي الجاري، كما عاينت توفر صاحب المنزل على رخصة البناء.

الأمر الذي يطرح السؤال على قسم التعمير بمقاطعة جيليز ،   الوكالة الحضرية، َكذدك قسم التعمير بعمالة مراكش، الذي دأب على اصطياد مثل هذه الحالات، و تمريرها لبعض وسائل الإعلام، كما حدث مع صاحب المقهى المقابل لكلية العلوم السملالية، الذي تم منعه من البناء رغم توفره على الرخصة القانونية، علما أن العملية تتم في العقار الخاص، لكن قائر الملحقة الإدارية جيليز ، له رأي آخر في الموضوع.