آخر الأخبار

البحث عن شبكة استخراج المعادن بشيشاوة

تباشر عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي امنتانوت، باقليم شيشاوة، تحرياتها لفك لغز عملية التنقيب عن المعادن و استخراجها من طرف شبكة اختفى افرادها، بعد حجز العناصر  الدركية لكمية من الاتربة بمنطقة سكساوة الجبلية.

وجاء اكتشاف الأتربة المذكورة، خلال دورية لرجال الدرك الملكي بمنطقة سكساوة،  وإثر توصلهم بإخبارية في الموضوع، تمكنوا من حجز كمية من الأتربة تقدر ب 400 كيلو، ومعدات وأجهزة تستعمل في التنقيب عن المعادن واستخراجها من الأتربة، مساء الثلاثاء 25 يناير.

وافاد مصدر مطلع، أن العملية الأولى نفذت بدوار ايت محند والثانية بدوار أسيكيس التابعين للجماعة القروية للاعزيزة اوبيهي، حيث تم حجز كمية من الأتربة ومعدات لوجستية ومواد تستعمل في استخراج المعادن من الأتربة التي يتم التنقيب عنها وحفظها داخل كهوف منطقة أسيكيس.

وتجدر الاشارة إلى أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، اعطى تعليماته للضابطة القضائية للقيام بالتحريات اللازمة لتحديد هوية المتهمين بالتنقيب و شركائهم في العملية ، مما أدى إلى استنفار العناصر الدركية للقيام بعملية تمشيطية للبحث عن الاظناء، في الوقت الذي تم حجز الأتربة والمعدات المستعملة في عملية استخراج المعادن وأجهزة الكشف .