آخر الأخبار

الاحتفاء باللاعب رشيد گرماح بفرنسا

نظم الفريق الفرنسي”  فاليس ليبان  U.S.V.,..Valsles  Bains ” أخيرا، حفلا للاحتفاء باللاعب رشيد گرماح و تكريمه بحضور نخبة من اللاعبين الفرنسيين منهم من لعب مع رشيد بالفريق و اخرون حضروا لتكريم هذا اللاعب الخلوق الذي حل بالديار الفرنسية نهاية سبعينات القرن الماضي ، لكنه ظل وفيا لوطنه و مدينته مراكش التي لعب مع قطبيها الكوكب و المولودية المراكشيين بالقسم الاول، فضلا عن ذلك بصم  رشيد على موسمين رائعين مع فريق الدفاع الحسني الجديدي و حضر معه المباراة النهائية لكأس العرش ضد الرجاء .

فضلا عن ذلك لعب رشيد من بعض فرق القسم الثالث وقبيل الانتقال الى فرنسا التحق بفريق الكمال الرياضي المراكشي بالقسم الثاني .

رغم الغربة رشيد اللاعب البشوش لم و لن ينس رفاق الامس بحي درب ضبشي و بعض الأحياء الاخرى، فرشيد المراكشي بامتياز له علاقات عديدة مع ” لكوايرية “بالمدينة يشاركهم افراحهم و أحزانهم ، لا زلت اتذكر اتصاله الهاتفي مباشرة بعد نشر خبر وفاة اللاعب محمد موفتيح ”  الحمام “، وكذلك ابن خالته الحارس الدولي احمد بلقرشي الملقب بالشاوي .

حفل التكريم تم بمقر الفريق الفرنسي كم رغب ” با رشيد ”  في حضور بعض الاصدقاء من مراكش، لكن تعذر على   الكثير منهم ذلك بسبب الشروط المجحفة للتأشيرة الفرنسية .

حضر الحفل كل من : باتريك، برونو ( لاعب كليرمون فيران ) الذي يرتدي القميص الاسود وكان عميد فريق ( USV ).

كما حضر الحفل الرئيس الحالي للفريق فردريك و الرئيس الأسبق دانيال بيرين.

كما شارك في الحفل بيرو  لاعب سابق بفريق سانت ايتيان، وزكارديل ( النظارات )  المدافع المتاخر للمنتخب الفرنسي .

وحضر الحفل ايضا الشاب معتز گرماح نجل الاخ رشيد الذي كانت له علاقات رياضية مع كبار اللاعبين والمدربين، ضمنهم المدرب الكبير ارسين فينغر ، و اخرين حيث ظل ” با رشيد ” يحظى بإحترام كبير داخل ناديه الفرنسي،حيث تمكن في وقت وجيز من فرض  نفسه كأحد أبرز اللاعبين هناك ويصبح هداف الفريق وحقق معه الصعود في اول موسم له .

كما منحته الصحافة الفرنسية لقب الهداف بعدما وجد الأرضية المناسبة وسرعان ما فجر موهبته في التهديف

رشيد كرماح ظل وفيا لهذا الفريق، بعدما لعب لسنوات واعتزل اللعب ظل ضمن اوفياء النادي الفرنسي لما ينهاز 40 سنة .

وتجدر الإشارة إلى أن قدماء فريق مولودية مراكش، سبق أن نظموا حفلا تكريميا للاعب رشيد گرماح شافاه الله .