آخر الأخبار

اعتقال مروج للتبغ المهرب

أحالت عناصر القوات المساعدة بالملحقة الإدارية الباهية،مساء الثلاثاء 27 غشت الجاري، على انظار الدارة الرابعة للأمن ، مروجا للتبغ المهرب ” النفحة “، وجاء إيقاف المتهم بالقرب من أحد الفنادق من طرف لمخازنية، خلال حملة تمشيطية.

بمقر الدائرة الرابعة للأمن، تم تحرير محضر الإيقاف و الحجز، قبل إحالة المتهم على أنظار فرقة محاربة المخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، لتعميق البحث معه، و وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق ، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن ترويج التبغ المهرب او ” التتفيحة” أضحى تجارة مهمة تدر مداخيل مالية، ففي الوقت الذي يستنشقها الكبار خصوصا الذين انقطع آ عن التدخين، يستعملها بعض الشبان و الفتيات، في الفم او ما يسمى ” الكالة” و التي لها عواقب جد وخيمة سواء على مستوى الفم و اللثة، أو اضرار باطنية لها علاقة بالجهاز الهضمي، بعد تسربها مع الريق إلى جسم المستهلك.

و يذكر ان ترويج ” النفحة” يتم تغافله من طرف الأجهزة الأمنية، في الوقت الذي يتم الحديث عن علاقات مشبوهة بيت المروجين و بعض رجال الشرطة.