آخر الأخبار

اعتقال مروجان للقرقوبي و حجز 70 الف قرص

اوقفت عناصر الفرقة الجنائية الخامسة، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، شابا في بداية العقد الثالث من العمر بحي الملاح متلبسا بحيازة كمية 200 قرص طبي نوع “دردك”معدة للترويج.

وأفاد مصدر مطلع، أن عناصر الفرقة الأمنية المذكورة ، انتقلت الى حي المحاميد، بأمر من النيابة العامة المختصة، لايقاف المزود الرئيسي لهذه المواد الممنوعة.

ويتعلق الأمر بشخص في العقد الرابع من العمر ، و الذي تم حجز كمية من الاقراص الطبية المهربة بحوزته بلغ عددها حوالي 70000 قرصا طبيا نوع “دردك”.

هذا وتم وضع الموقوفان تحت تدبير الحراسة النظرية، من اجل البحث، في أفق تقديمها أمام النيابة العامة.
وحسب الأخصائيين، فإن حبوب “دردك” التي تدمن عليها بالخصوص الفتيات المراهقات لتكبير أردافهن ومؤخراتهن ومناطق حساسة من أجسامهن، تشكل خطرا على حياتهن بحكم أنها مصنوعة من مادتي “الكورتيزون” و”التيكساميتازون”، وهي مادة مخصصة لعلاج مجموعة من الأمراض المستعصية كالأمراض السرطانية والروماتيزم، الربو، والحساسية، فيما تسبب أعراضا وأمراض خطيرة لا ينفع معها علاج، كأمراض القلب والكلي والسكري، إضافة إلى ظهور بعض الترهلات وتراكم الدهون في أماكن معينة من جسمها فضلا عن الشعور الدائم بالتعب، كما لها أعراض غريبة على جسمها كنمو الشعر الكثيف على الوجه، وخشونة الصوت، والشعور بالدوران، وارتفاع سرعة نبضات القلب، والسمنة.