آخر الأخبار

اعتقال متهم بتقطير و ترويج الماحيا بشيشاوة

من المنتظر أن تحيل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، بإقليم شيشاوة. يوم الخميس 12 نونبر الجاري، على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، بالإقليم ذاته ، منهما بتقطير و ترويج مسكر ماء الحياة ” الماحيا “.

وجاء اعتقال الظنين من طرف العناصر الدركية. في حدود الساعة السابعة من صبيحة أمس الثلاثاء 10من الشهر ذاته، بناء على إخبارية يقينية، تهم المتهم الذي ظل يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث بلغت حوالي 30 برقية بحث وطنية من أجل الإتجار وتقطير مسكر ماء الحياة، بعدما قدم الى منزله العائلي ليلا بدوار أداداس التابع لجماعة ادويران من أجل المبيت.

وأفاد مصدر مطلع ،أن الموقوف المسمى ” ع و ل ” البالغ من العمر 40 سنة، يتخذ من جبال ادويران والمناطق المجاورة مكانا لتقطير مسكر ماء الحياة والإتجار فيها، بعيدا عن تحركات العناصر الدركية والأمنية، في منطقة يصعب الوصول إليها، حيث صدرت في حقه العشرات من برقيات بحث  من طرف كل من درك مجاط و امنتانوت فضلا عن شرطة امنتانوت.

اقتيد الظنين بعد محاصرته داخل مسكنه العائلي الى المركز الترابي للدرك الملكي بمجاط، وبعد الإستماع اليه في محضر قانوني من طرف الجهات الأمنية التي صدرت في حق مذكرات بحث، تم وضعه رهن الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.