آخر الأخبار

اعتقال متهم باستعمال غاز الكريموجين بشيشاوة

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلديو امنتانوت، بإقليم شيشاوة، مساء الاثنين 29 يوليوز الجاري، بوضع شاب رهن تدابير الحراسة النظرية، ومتابعته في حالة من أجل التهديد باستعمال غاز الكريموجين .

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مجاط ـ اوقفت المتهم الذي هدد أحد عناصر القوات المساعدة المرابطة بسد ابي العباس السبتي بقيادة اسيف المال، باستعمال غاز الكريموجين .
وبأفاد مصدر مطلع، ان المسمى ” ج ا ” من مواليد سنة 1995، حل بسد ابي العباس السبتي، حوالي الساعة الخامسة من عصر اليوم ذاته، رفقة صديقته وأحد زملائه على متن دراجتين ناريتين قصد السباحة، لكن عنصر القوات المساعدة المرابط بالسد منعه من ذلك مشيرا إلى قرار المصالح المختصة بمنع السباحد في بحيرة السد، قبل أن يفاجئه الشاب بتهديد بواسطة قنينة صغيرة من غاز “الكريموجين”.
وأوضح النصدر ذاته، ان مرافقا الموقوف تدخلا ومنعه من استعمال “الكريموجين” في وجه عنصر القوات المساعدة بحكم كونه مأمورا بتنفيذ تعليمات وحماية الزوار من الغرق، في الوقت الذي رط المخزني الاتصال برئيسه المباشر الذي أخبر بدوره السلطات المحلية باسيف المال التي استدعت الضابطة القضائية لدرك مجاط لاستلام الأشخاص الثلاثة والتحقيق معهم.
اقتيد الشبان الثلاثة إلى مركز الدرك الملكي، للتحقيق معهم، اعترف خلاله الموقوف أن قنينة الغاز التي كانت بحوزته يحملها فقط للدفاع عن نفسه في رحلاته التي يعتمد فيها دراجته النارية، ليتم الاتصال بوكيل الملك الذي أمر بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، مع إخلاء سبيل مرافقيه ، وحجز قنينة الكريموجين، قبل عرض الظنين على أنظار العدتالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .