آخر الأخبار

اعتقال سارقان بمراكش

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الأولى بمراكش من وضع حد للنشاط الإجرامي لشخصين من ذوي السوابق القضائية يتعاطيان للسرقة الموصوفة بعد تنفيذهما لسرقة محل لبيع الهواتف النقالة بشارع علال الفاسي واستوليا على كل محتوياته التي قدر صاحب المحل قيمتها في عشرة ملايين سنتيما.
وقد تفاعلت عناصر الشرطة القضائية مع فيديو نشر بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يظهر عملية السطو التي تمت ليلا ووثقتها كاميرات مراقبة بعين المكان، حيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية من الاهتداء لأحد الجانيين، وهو من مدينة مراكش بينما ينحدر شريكه من مدينة قلعة السراغنة. وبعد ترصد الأول الذكر، تمت محاصرته بباب دكالة على متن سيارة كان يحمل بها المسروقات التي تم حجزها وحجز الأدوات التي كان يستعملها وشريكه في الولوج للمحلات التجارية.
بعد إخضاع المعنيين بالأمر للبحث تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، تبين أن الجانيين كانا يستهدفان المحلات التجارية بعد تربص كان يمتد لأسبوع حسب اعترافهما الذي تضمن أيضا اقترافهما لعدة سرقات مماثلة بمجموعة من المدن المغربية.
وقد وضع المعنيان بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة في انتظار عرضهما عليها فور انتهاء البحث.

ع ح