آخر الأخبار

اعتقال المتهم بسرقة منزل الكاتب العام بعمالة شيشاوة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” اعتقال اللص المتورط في سرقة المسكن الوظيفي للكاتب العام لعمالة شيشاوة، مساء الاثنين 5 غشت الجاري، بعد التعرف على هويته بواسطة “البصمات” الذي أخذت من عين المكان .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن ايقاف المتهم تم من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بمدينة شيشاوة بتنسيق مع عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بعد ضبطه بالقرب من مسكنه العائلي بحي سيدي بوسف بن علي، والذي قضى عقوبات حبسية لأربع مرات في قضايا تتعلق بالسرقة الموصوفة، وقد ضبطت بحوزته المسروق باستثناء جهاز التلفاز الذي وجد بحوزة شخص من جيرانه تم بيعه له يوم الأحد.

وأضافت المصادر نفسها، أن المتهم المسمى ” ي خ ” من مواليد سنة 1991 بمدينة مراكش، اعترف بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه يقوم بشحن البطيخ الأحمر بمدينة شيشاوة كل موسم فلاحي، وأثناء تواجده بالقرب من المسكن الوظيفي المذكور تبين أن حائطه قصير مما سهل له تسلقه واقتحام غرفة النوم، حيث استولى على جهاز تلفاز وحاسوب يدوي ومفتاح سيارة المصلحة، ليلوذ بالفرار الى مسقط رأسه بمدينة مراكش.

هذا وتم اقتياد السارق والشخص الذي اقتنى المسروق  الى مقر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بمدينة شيشاوة، من أجل تعميق البحث مع المتهم الرئيسي من أجل السرقة الموصوفة مع حالة العود، والثاني من أجل شراء شيء متحصل عليه من السرقة، و وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

و تجدر الإشارة إلى أن سرقة منزل الكاتب العام لعمالة شيشاوة، خلفت استنفارا أمنيا، بعد أن اختفت بعض التجهيزات الإلكترونية من المسكن الوظيفي للمسؤول المذكور، ، مساء الجمعة 2 غشت الجاري .

منها جهاز كومبوتر وتلفاز رقمي و مفاتيح سيارة المصلحة، من غرفة نومه بمسكن المسؤول المذكور الكائن بحي القدس بمدينة شيشاوة، كما أنه لا تظهر آثار التسلق أو الكسر أو غير ذلك.

حيث عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية بشيشاوة، رفقة الفرقة التقنية و العلمية لفتح تحقيقاتها في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بعد أخذ البصمات التي تركها الجناة، الأمر الذي مكن من تحديد هوية السارق عبر الناظم الآلي، قبل ربط الاتصال بولاية الأمن بمراكش، التي تمكنت من تحديد منزل المتهم، قبل أن يتم إيقافه .