آخر الأخبار

اعتقال أفريقي من أجل النصب و الاحتيال و انتحال هوية مزيفة بآسفي

أحالت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي، يوم السبت 3 غشت الجاري على أنظار النيابة العامة  المختصة أجنبيا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من أجل انتحال هوية واستعمالها في النصب والاحتيال.

و جاء اعتقال المتهم يوم الخميس الماضي ، بعد أن  أنشأ حسابا وهميا على مواقع التواصل الاجتماعي باستعمال هوية أوروبية مزيفة، قبل القيام بربط علاقات افتراضية مع ضحاياه من النساء وتقديم وعود لهن بالزواج، ثم يعمد لسلبهن مبالغ مالية بعدما يزعم موافاتهن بهدايا وهمية ثمينة.

وكان المشتبه فيه يربط الاتصال هاتفيا بضحاياه، منتحلا أيضا صفة موظف بإدارة الجمارك، مطالبا إياهم بإرسال مبالغ مالية مقابل استلام الهدايا الوهمية المرسلة لهم من الخارج، قبل أن يختفي عن الأنظار فور استلام التحويلات المالية التي تراوحت ما بين 3000 و40.000 ألف درهم.

هذا وأسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية في إطار هذه القضية، عن حجز وثائق الهوية التي يستعملها المشتبه به في استلام التحويلات المالية، فضلا عن مبالغ بالعملتين الوطنية والدولية، ووصولات بهذه التحويلات.

قبل أن  يتم اقتياده إلى مقر الشرطة الفضتائية، لوضعه رهن تدابير الحراسة  النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوبإليه .