آخر الأخبار

استعمال مكبر الصوت بالشارع العام

انتشرت في الآونة الاخيرة ظاهرة استعمال مكبر الصوت من طرف باعة الخضر عبر دراجات ثلاثية العجلات او عربات مجرورة، كما يستعملها بعض تجار المتلاشيات الذين يحاولون احياء و أزقة لعرض سلعهم او مطالبة اصحاب المنازل بعرض تجهيزات قديمة للبيع . هذا و احتج العديد من السكان على هذه الظاهرة التي تؤرق راحتهم .

وتجدر الإشارة إلى أن استعمال مكبر الصوت كان يتم بواسطة ترخيص من طرف السلطات المحلية من طرف بعض السيارات التي تعلن إجراء مباراة في كرة القدم من طرف بنعيسى رحمه الله ، او لإعلان موعد مسرحية او حفلة موسيقية بالمدينة .

الأمر الذي لا يتم مع هؤلاء الباعة الذين يخلفون ازعاج ساكنة العديد من الأحياء مستغلين صمت السلطات المختصة .

فهل تم الغاء تلك التراخيص القانونية الخاصة باستعمال مكبر الصوت ، علما ان البعض يعمل على استعمال آلة التسجيل تنوب عنه في عرض السلع أو مطالبة السكان ببعض المتلاشيات و احيانا يبادرون الى اطلاق اغاني على التريبورتور الذي يحول الأزقة و الشوارع غير ابه بوقت الراحة و القيلولة او في الصباح الباكر، فضلا عن عدم احترام قانون السير حيث يعمد إلى نقل البضائع و الاشخاص في تحد للعناصر  الشرطة التي تراقب الدراجات النارية لكنها لا تهتم بالتريبورتور الذي تتجاوز حمولته عدد ركاب سيارة الأجرة بصنفيها احيانا .