آخر الأخبار

احتجاج التنسيقية الوطنية لمتقاعدي التعليم

بسبب تنكر الحكومة لاتفاق 26 ابريل :التنسيقية الوطنية لمتقاعدي التعليم، تنخرط في وقفة احتجاجية أمام وزارة بنموسى 

يعيش المتقاعدون المقصيون من خارج السلم إحتقانا شديدا جراء إقدام وزارة التربية و التعليم على العمل بأجرأة الإتفاق الجديد ل14 يناير 2023 و الذي من خلاله سيتم ضرب حقهم في خارج السلم و الذي أقره إتفاق 26 أبريل 2011 بين حكومة عباس الفاسي و المركزيات النقابية و الذي جاء في سياق الخطاب الملكي ل 9 مارس 2011 ، هذا الإتفاق الذي نص على أنه سيبقى مفتوحا ولا يغلق إلى حين تنفيد جميع بنوده في آجال معقولة، حيث ثم تفعيله في مجموعة من قطاعات الوظيفة العمومية بترقيتهم لخارج السلم بالآثرين المادي و الإداري

أمام كل هذا فإن التنسيقية الوطنية لمتقاعدي التعليم المقصيين من خارج السلم : – تندد بشدة بهذا القرار الذي يضرب في العمق كل القوانين و الأعراف الثابتة للدولة. تضع المركزيات النقابية الموقعة للإتفاق أمام مسؤوليتها التاريخية جراء تملصها من الدفاع عن هذا الحق المكتسب.

تتوجه بالشكر إلى كل الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية التي تفاعلت بشكل إيجابي مع ملفها المطلبي من خلال لقاءات مسؤولة مع لجنة التواصل و الإعلام للتنسيقية .

تنوه بالدور الكبير الذي قامت به وسائل الإعلامية من خلال مواكبتها لنضالات التنسيقية. تحث على ضرورة رص الصفوف و توخي الحيطة والحذر بين جميع المتقاعدين المقصيين من خارج السلم حتى تحقيق مطلبهم العادل : الترقي لخارج السلم لجميع أفواج أساتذة الإبتدائي و أساتذة الإعدادي وملحقي الإدارة والإقتصاد و الملحقين التربوين و ذلك إبتداءا من 2011 حسب القوانين المنظمة لذلك.

و بعد نقاش جاد و مستفيض داخل اللجنة الوطنية للتنسيقية وباقي اللجن الموضوعاتية و بعد

إستقراء رأي جل المتقاعدين المقصيين خلص كل ذلك إلى الإتفاق على القيام بوقفة إحتجاجية

أمام وزارة التربية و التعليم بالرباط ( باب الرواح) و ذلك يوم الخميس 27 يوليوز 2023 ابتداءا

من الساعة العاشرة صباحا و تدعو التنسيقية جميع المتقاعدين المقصيين للحضور بقوة لهذه الوقفة التي تتزامن مع جلسات الحوار