آخر الأخبار

إغلاق شارع الداخلة و الشوارع المحاورة له مع التاسعة ليلا

قررت وثيقة لرئيس المنطقة الحضرية الحي الحسني، بمقاطعة المنارة بمراكش، اغلاق جميع المحلات التجارية و منع جميع الانشطة التجارية في شارع الداخلة و الشوارع المجاورة باحياء المسيرة، بمنطقة الحي الحسني بمراكش انطلاقا من التاسعة ليلا.

وأوضحت الوثيقة الموقعة من طرف باشا المنطقة المذكورة، أن القرار جاء بناء على محضر اللجنة الامنية والمحلية المنعقدة يومه الاحد 26 يوليوز الجاري ، والذي تم من خلاله الوقوف على المخاطر الكبيرة التي يشكلها توافد الاف المواطنين على شارع الداخلة، وعلى زنقة البراعم، وشارع الورود، وشارع العندليب، طيلة الليل للتسوق، الشيئ الذي من شأنه المساهمة في تفشي عدوى كوفيد – 19.

وأضافت الوثيقة ذاتها، أن القرار المذكور جاء وفق تقرير السلطات، بالنظر الى اصرار البعض على عدم احترام وسائل الوقاية الفردية والجماعية، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، مما يتعين معه تحديد اوقات فتح واغلاق المحلات التجارية، حفاظا على سلامية المواطنين والامن العام.

ومن المنتظر، ان يتم اغلاق كل محل خالف مقتضيات القرار الجديد،ومصادرة البضائع المعروضة بالشارع بغض النظر عن المتابعات القانونية الاخرى، على ان يعهد للسلطة المحلية والمصالح الامنية بتنفيذ هذا القرار.