آخر الأخبار

إدانة مدير الموارد بجهة مراكش

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، مساء اليوم الاثنين 2 أكتوبر الجاري، المسمى ” ح ر ”  مدير الموارد بجهة مراكش ـ آسفي، بعد متابعته في حالة اعتقال طبقا لملتمسات النيابة العامة و فصول المتابعة من أجل  حيازة واستهلاك المخدرات، الارتشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات، و استغلال النفوذ ، بستة اشهر سجنا نافذا .

كما قضت الغرفة ذاتها في حق المسمى ” م ع  المقاول و عضو مجلس جماعة البروج بإقليم سطات، بعد متابعته من طرف وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، من أجل الإرشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات, تسهيل تعاطي الغير للمخدرات بدون عوض، بثمانية اشهر حبسا نافذا .

ويذكر أن المتهمين تم إيقافهما بالقرب من مقر المجلس الجهوي لمراكش – آسفي، متلبسين بعملية تسلم وتسليم كمية من المخدرات الصلبة ( الكوكايين ) قدر وزنها بتسع غرامات.

ليتم اقتيادهما الى مقر الشرطة القضائية لتعميق البحث معهما، ووضعها رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال البحث و التحقيق، تم خلاله الانتقال الى منزليهما و اخضاعهما للتفتيش، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

قبل عرضهما على انظار العدالة  لجلستين تم خلالها رفض مطالب السراح المؤقت، قبل أن تقرر هيئة الحكم مناقشة الملف لمدة قاربت ساعتين رافعت خلالها هيئة الدفاع المكونة من اربع محامين، اعتبروا أن أركان جريمتي “استغلال النفوذ و الارتشاء”، المتابع بها المدير غير متوفرة في نازلة الحال، شأنها في ذلك شأن جنحة “الإرشاء” التي يتابع بها المقاول.

في الوقت الذي التمس ممثل الحق العام الحكم على المتهمين و فق فصول المتابعة بالنظر إلى خطورة الأفعال المرتكبة.

لتقرر هيئة الحكم حجز الملف للمداولة، في حدود الساعة الثامنة مساء، قبل إصدار الحكم المومأ إليه أعلاه .