آخر الأخبار

إدانة متهم بتعنيف رجال الشرطة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، بإقليم شيشاوة ، يوم الإثنين 15 مارس الجاري ، متهما من أجل العنف في حق الضابطة القضائية وإهانته وخرق حالة الطوارئ الصحية، بشهرين ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة الحكم على المتهم بأدائه لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 درهم لكل واحد منهما مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى ورفض باقي الطلبات.

وتعود تفاصيل القضية، حينما قررت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، إيداع شخص يقطن بمدينة شيشاوة، المركب السجني الأوداية ضواحي مراكش، بعد استنطاقه تفصيليا ومتابعته من أجل إهانة وتعنيف موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم وحيازة واستهلاك المخدرات وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وأفاد مصدر مطلع ، أن الظنين تم توقيفه من طرف دورية تابعة لمصلحة الدائرة الأمنية بمدينة شيشاوة، من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية، ولحظة نقله إلى المصلحة من أجل تحرير محضر في النازلة، وبعد ضبط كمية من مخدر الشيرا بحوزته، دخل في صراع مع موظفي الأمن دفعه إلى تعنيف عميد شرطة، والذي حصل على شهادة طبية بشأنها.

وأضاف المصدر ذاته ، أن الموقوف تم وضعه رهن الحراسة النظرية بمصلحة الشرطة القضائية بشيشاوة، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني، قبل عرضه على أنظار النيابة العامة المذكورة، والتي قررت تمديد الحراسة النظرية في حقه وإحالته على أنظار  الشرطة القضائية بمفوضية امنتانوت لتعميق البحث فيما يهم المسطرة القضائية.