آخر الأخبار

إحداث لاقط هوائي يغضب ساكنة النواجي بالعطاوية .

أثارت بداية تركيب لاقط هوائي للاتصالات الهاتفية بالقرب من ثانوية الرحالي الفاروق غضب عدد من ساكنة النواجي بجماعة العطاوية إقليم قلعة السراغنة حيث طالب عدد من السكان بلدية المدينة بإلغاء الترخيص لتثبيت هذا الجهاز وأيضا شركة المكلفة بتركيب اللاقط.
وقد بين السكان أضرار تثبيت هذا الاقط على صحة الساكنة جراء تأثير الموجات اللاسلكية على الدماغ كما يضيف احد الساكنة “ان الاقط يشكل خطر على التلاميذ لا قدر الله حيث اغلب التلاميذ يجلسون بجانب هذا الاقط في أوقات فراغهم” .
ولقد سبق لجمعية كل اباء وامهات وأولياء تلاميذ ثانوية الرحالي الفاروق التأهيلية أن طالبت بلدية المدينة بإلغاء الترخيص لتثبيت هذا الاقط لما له من اضرار على صحة التلاميذ .
والجدير بالذكر أن المغرب انخرط وشارك في قمم المناخ المنعقدة بعدة دول كما صادق على العهود والمواثيق الدولية للمحافظة على البيئة فوفقا لمجموعة من الدراسات العلمية التي أثبتت أن “الريزو” يشكل خطرا على صحة الأطفال و أن الموجات المغناطيسية تؤثر على التحصيل الدراسي وأيضا على صحة المواطنين والمواطنات.
والملاحظ أن مجموعة من اللواقط تم تثبيتها في مجوعة من الاحياء السكنية بالمدينة وفوق المنازل غصبا على الساكنة ضاربين عرض الحائط حقا دستوريا وهو الحق في صحة جيدة.