آخر الأخبار

أتركين : عدم صرف أجور الاطباء المتعاقدين

قالت النائبة البرلمانية حنان أتركين، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إن ما لا يقل عن 100 طبيب مقيم متعاقد بالمستشفيات الجامعية يمارسون مهاهم دون أن تصرف لهم الحكومة أجورهم منذ 12 شهرا كاملة.
وأوضحت البرلمانية، ما يقارب 100 طبيب مقيم متعاقد بالمستشفيات الجامعية يعيشون “أوضاعا اقتصادية واجتماعية جد صعبة بسبب عدم تلقيهم لأجورهم منذ تاريخ التحاقهم بهذه المؤسسات في شهر مارس من السنة المنصرمة”.
وأفادت أن المعنيين بالأمر يتوزعون على مدن الرباط والدار البيضاء وفاس وأكادير ووجدة ومراكش وطنجة.

واشارت اتركين إلى أن المعنيين بالأمر يمارسون مهامهم بالمستشفيات بمدن غير المدن التي يقيمون بها، ولا تربطهم بهذه المدن المذكورة سوى رابطة الدراسة والعمل، مما يضاعف من معاناتهم الاقتصادية والاجتماعية.

واكدت اتركين في رسالة/ سؤال كتابي بعثت به إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن هذه الوضعية التي يعيشها ال 100 طبيب مقيم متعاقد بالمستشفيات الجامعية تؤثر سلبا على عملية التكوين برمتها، بحكم أن هؤلاء الأطباء يوجدون حاليا في مرحلة التخصص المهني”.
وطالبت البرلمانية، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بالكشف عن أسباب تأخر صرف أجور وتعويضات هؤلاء الأطباء المقيمين، وعن التدابير التي تعتزم الحكومة، اتخاذها من أجل تسوية وضعيتهم في أقرب الآجال.