الرئيسية » سلايدر » إيقاف سيارة إسعاف بشيشاوة

إيقاف سيارة إسعاف بشيشاوة

تساءل رئيس الجماعة الترابية أيت حدو ويوسف،بإقليم شيشاوة، عن نوع الخرف القانوني في إرجاع مرافق مريض من المستشفى ؟؟

و أشار رئيس الجماعة ذاتها، إلى الاستياء الذي خلفه هذا الإجراء لدى السائق الذي اتهم فيه بخرق القانون في وقت كان ينتظر فيه كلمة شكر وامتنان ( لكون سائقي سيارات الاسعاف من رجال الصفوف الأمامية).

و تساءل الرئيس كذلك عن مصير مرافق المريض خصوصا في هذه الظروف بالنسبة للحالات التي تم توجيهها الى مدينتي شيشاوة ومراكش، وفي ظل شح وسائل النقل العمومي وغيابها بالنسبة لآيت حدو يوسف، هذا بالإضافة الى تكلفة العودة التي قد تصل الى 200 درهم، علما أن المجلس الجماعي وفي ظل الأزمة التي يعرفها المغرب والعالم أجمع، ونظرا لإنعكاساته الإجتماعية والإقتصادية، كان قد اتخذ مقررا بمجانية استعمال سيارة الإسعاف لنقل المرضى ومرافيقهم الى المستشفيات، يقول ذات المتحدث.

و يذكر أن ليلة الخميس، شهدت ايقاف سيارة الإسعاف التابعة لجماعة ايت حدو يوسف، على مستوى السد الامني المتواجد بمدخل مدينة امنتانوت على الساعة العاشرة ليلا، والتي كانت قادمة من مدينة مراكش، بعدما نقلت أحد مرضى جماعة ايت حدو يوسف، تم توجيهه من طرف المركز الصحي الجماعي الى المستشفى الإقليمي بشيشاوة، والذي قام هو الآخر بتوجيهه الى المستشفى الجامعي بمراكش.

حيث تمت مطالبة سائق سيارة الإسعاف بالإدلاء بأوراق السيارة ثم الامر بالمهمة وبطاقة التعريف الوطنية، وهي الوثائق التي أدلى بها، ظنا أنه إجراء روتيني يدخلة في إطار المراقبة، الإ أنه وبعد تسليمه لكل هذه الوثائق تم توقيفه لأزيد من ساعة، ليتفاجأ برجل الأمن بإخباره بأنه ليس لديه الحق بإرجاع مرافق المريض من مراكش وأن هذا فعل غير قانوني.

وبعد اتصال سائق سيارة الإسعاف برئيس جماعة ايت حدو يوسف وإخباره بالواقعة والاتصال بالسلطة المحلية بمدينة امنتانوت، تم الإفراج عن سيارة الإسعاف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *