الرئيسية » سلايدر » تدابير وزارة الاوقاف في ظل كورونا

تدابير وزارة الاوقاف في ظل كورونا

من المنتظر أن يعرض أحمد التوفيق، وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية، التدابير المتخذة من طرف وزارته، في ظل جائحة ”كورونا”، خلال الأسبوع المقبل، بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج .

هذا وستعقد اللجنة، يوم الأربعاء المقبل، اجتماعا مخصصا لعرض التدابير المتخذة لتمنيع وتحصين مختلف الأنشطة التي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتحديدا ما يتعلق بدعم وتقوية التأطير الديني للمواطنين، في ظل الجائحة العالمية.

والتزاما منها بالتدابير الوقائية من الإصابة بفيروس ”كورونا”، أهابت اللجنة، بالفرق والمجموعة النيابية، أن يتم تمثيلها في الاجتماع من طرف نائب واحد، مع إمكانية مشاركة باقي الأعضاء، عن بعد من خلال تقنية ”video conférence”.

وينعقد هذا الاجتماع، في وقت تتواصل فيه حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، وتصبح حاجة المواطنين المغاربة، إلى التأطير الديني، ملحة.

وسبق للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، أن عقدت عدة اجتماعات منذ إقرار حالة الطوارئ الصحية، بحضور مجموعة من الوزراء، حيث ناقشت ملفات شائكة، من بينها وضعية المغاربة العالقين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *