الرئيسية » حوادث » احتجاجات بجماعة تسلطانت

احتجاجات بجماعة تسلطانت

علمت ” مراكش اليوم ” أن ساكنة دوار الحركات، بالجماعة الترابية تسلطانت، نظمت مسيرة احتجاجية، ضد ما أسموه ”  سياسة التحكم وتوجيه المساعدات “.

وأفاد. مصدر مطلع، أن حوالي 80 امرأة انتظمن في مسيرة احتجاجية حاملات الأعلام الوطنية، مساء الخميس 30 أبريل 2020، للمطالبة بالعدالة في توزيع القفف، المسيرة انطلقت من الشاطو الى الطريق الرئيسية لاوريكا .

ورددت المحتجات شعارات تحمل رسائل الى جلالة الملك، تفيد عدم توصل الأسرة المعوزة باي مساعدة اجتماعية من تلك التي خصصها المجلس الجماعي للساكنة والمقدرة ب 350 مليون سنتم .
وأبرز المحتجات ان عملية التوزيع، تميزت بالتلاعب وفق اجندات خاصة ، حيث إستفادت العديد من الأسر الميسورة ، كما تم تسليم بعضها قفتين لأسباب مجهولة ومن نفس الإعانة المخصصة من طرف المجلس .

وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأسر إستفادت ايضا من المساعدة المخصصة للفقراء من طرف مؤسسة محمد الخامس .
وتساءلت المحتجات عن سبب الاقصاء والتهميش وتوجيه القفف نحو الميسورين ، بهدف انتخاب من طرف بعض هيئات المجتمع المدني وبعض الطامعين في الترشح السنة القادمة وبدعم مباشر ممن يحميهم .

وأوضحت المحتجات أن مرشحين للانتخابات تكلفوا عناء تسجيل النساء بدعوى الاستفادة وامام اعين اعوان السلطة .

هذا و التحقت السلطات المحلية بالمسيرة بطريق أوريكة، للاستماع لشكايات المحتجات، ووعدتهن بالاستفادة من حقهن من القفف المتبقية في القريب العاجل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *