الرئيسية » تكنولوجيا » اعتقال صاحب طائرة بدون طيار بشيشاوة

اعتقال صاحب طائرة بدون طيار بشيشاوة

تمكنت السلطة المحلية، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تولوكلت، بإقليم شيشاوة، من حجز طائرة من نوع ”درون” بدون ربان ، و اعتقال مالكها المسمى ” أ ه ” متزوج مت مواليد سنة 1992 بدوار “تدنست” جماعة سيدي عبد المومن، يوم الإثنين 23 مارس 2020.

حيث كان الموقوف يستعملها في التقاط بعض الصور وتوثيق مجموعة من الفيديوهات بالمنطقة، بعد عودته من الدار البيضاء عقب إعلان حالة الطوارئ الصحية بالبلاد.

وأفاد مصدر مطلع، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بتولوكلت قامت بحجز الطائرة المذكورة، وإيقاف صاحبها والإستماع إليه في محضر قانوني لعدم توفره رخصة قانونية لاستخدامها، قبل أن تقرر النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت وضعه رهن الحراسة النظرية.

وتجدر الاشارة، إلى أن السلطات المغربية أعلنت سنة 2015 عن ضرورة خضوع استيراد الأجهزة الطائرة من دون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، من قبيل طائرات من دون طيار، ونماذج مصغرة للطائرات، لرخصة مسبقة بالاستيراد، طبقا لمقتضيات قانونية بشأن التجارة الخارجية.

وحسب بلاغ حكومي سابق، فإن “هذه الإجراءات تم اتخاذها قصد التصدي للمخاطر الأمنية، والمس بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *