الرئيسية » دولي » 121 وفاة بسبب فيروس كورونا بالصين

121 وفاة بسبب فيروس كورونا بالصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة، اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير بتسجيل 5090 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و121 وفاة يوم الخميس، في 31 منطقة على مستوى المقاطعة.

وأضافت اللجنة، في تحديث يومي لحصيلة الوباء، أنه من هذه الوفيات الجديدة، سجلت 116 وفاة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، مركز تفشي الوباء، و 2 في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، وحالة وفاة في كل من آنهوي وخنان وتشونغتشينغ على التوالي.

وبذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 63 ألف و851 حالة، و1380 وفاة، وفق معطيات اللجنة الوطنية للصحة.

وأشارت إلى أنه حتى نهاية يوم الخميس، خرج ما مجموعه 6723 مريضا مصابا بفيروس كورونا من المستشفيات بعد الشفاء، فيما خرج 1081 شخصا من المستشفيات خلال الساعات ال24 الماضية.

وحسب اللجنة فإنه تم تسجيل تراجع لليوم العاشر على التوالي، لحالات الإصابة المؤكدة الجديدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كوفيد – 19) خارج مقاطعة هوبي التي تعد مركز تفشي الفيروس بوسط الصين.

وأظهرت نتائج البيانات الصادرة عن اللجنة تسجيل إجمالي 267 حالة إصابة مؤكدة جديدة يوم الخميس خارج مقاطعة هوبي.

وأبرزت اللجنة أنه من بين 5090 حالة إصابة مؤكدة جديدة يوم الخميس هناك 4823 حالة سجلت في مقاطعة هوبي.

من جانب آخر، أعلنت السلطات المحلية أنها ستغلق مدينة هوانغقانغ بمقاطعة هوبي في وسط الصين، المتضررة بشدة من فيروس كورونا الجديد جميع المجمعات والمناطق السكنية حيث تعمل على تعزيز إجراءات الوقاية من الفيروس ومكافحته.

وذكر اشعار صادرع عن قيادة مكافحة الوباء في المدينة أنه ابتداء من يوم الجمعة، لن يسمح لجميع السكان الخروج من مجمعاتهم أو مناطقهم السكنية والعودة إليها نظرا لاتخاذ المدينة تدابير رقابة أكثر صرامة وفعالية.

وأضاف أنه سيتم توزيع ضروريات الحياة اليومية للمقيمين من قبل لجان المجمعات السكنية، كما سيتم تقديم خدمات شراء لبضائع الحاجة الماسة.

وذكر الإشعار أنه باستثناء المركبات المستخدمة في مكافحة الأوبئة والاستخدامات الخاصة، مثل سيارات الإطفاء وسيارات الشرطة، يحظر على المركبات الأخرى السير على الطريق.

وذكرت القيادة أن التدابير الجديدة ستنفذ في الفترة الممتدة الى 14 يوما ثم سيتم إلغاؤها أو مواصلتها وفقا للتطورات.

و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *