الرئيسية » اقتصاد » منصة أركانة للإنصات التوجيه

منصة أركانة للإنصات التوجيه

قال محمد الدردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،إن منصة الشباب ” أركانة “للإنصات والتوجيه، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها، يوم الأربعاء بجماعة آيت ملول، ستضطلع بدور مهم في استقبال الشباب ومساعدتهم على التشغيل ومواكبتهم في إنشاء المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الدردوري أن هذه المنصة تشكل جزءا من البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أنها ستساهم في إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي.

وأشار  الدردوري إلى أنه تم بالمناسبة إطلاع جلالة الملك على التقدم المحرز على مستوى البرامج الأخرى التي تخص المرحلة الثالثة والتي تهم صحة الأم والطفل، والتعليم الأولي والدعم المدرسي، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تأهيل البنيات التحتية لصالح الساكنة، لاسيما في المناطق القروية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد تعميم المنصة الخاصة بالشباب على مناطق أخرى بالجهة.

ويجسد هذا المشروع، المنجز في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لازدهار الشباب، وإرادة جلالته في تزويدهم بوسائل متنوعة قادرة على تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم، وضمان إدماجهم سوسيو-اقتصاديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *