الرئيسية » حوادث » الحكم في ملف مون بيبي بمراكش

الحكم في ملف مون بيبي بمراكش

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بمراكش،  مساء الثلاثاء 11 فبراير 2020،  في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب العصابات “حمزة مون بيبي” بالسجن النافذ.
و قضت المحكمة ب سنتين سجنا نافذا في حق كل من المتهمين الثلاثة، وعشرة آلاف درهم غرافة وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 الف درهم، و50 ألف درهم لصالح محمد المديمي، وعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان وسعيدة شرف.
وتابعت المحكمة المتهمين بتهم ثقيلة منها  المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.
وكان المتهمون الثلاثة آخر من تناول الكلمة خلال الجلسة المسائية ليومه الثلاثاء، التي استمرت لساعة متأخرة وواكبها حضور إعلامي كبير، فيما قدم دفاع المطالب بالحق المدني والمشتكين من جهة، ودفاع الضحايا من جهة أخرى مرافعاتهم في هده القضية، حيث كان مطلب تفريد الأحكام من أهم مطالب دفاع المتهمين، قبل ان تحجز المحكمة الملف للتأمل والمداولة ثم النطق بالحكم.
وسيكون بإمكان طرفي هذا الملف الطعن بالاسنئناف في الاحكام الصادرة في أجل لا يتعدى اسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *