الرئيسية » غير مصنف » تدبير الملك الجماعي بمراكش

تدبير الملك الجماعي بمراكش

تميزت جلسة الجمعة الماضية التي ترأسها يونس بن سليمان النائب الأول لعمدة مراكش و رئيس مقاطعة المدينة ، بتدخل نائب رئيس المجلس الجماعي المكلف بتدبير الملك البلدي ،وهو في الوقت نفسه رئيس مقاطعة جيليز، بالحديث عما أسماه ” الحرص الشديد ” على تدبير الملك ، و ضبط احتلال بعض المقاهي المساحة القانونية، الأمر الذي جعله يضطر لارسال مفوض قضائي لاحد المستشارين الشباب الذي رفض للانضمام لجوقته بمجلس المقاطعة المدكورة.

” مراكش اليوم  ” التي تقف يوميا عن ” المنكر ” الذي لم يتم تغييره منذ مدة بهذه المدينة،  تعرض صور بعض المقاهي انطلاقا من مقاطعة جيليز ،. هي تتساءل هل هذه المحلات تستغل فعلا المساحة القانونية المسموح بها؟؟ هل طبق معها النائب المكلف بتدبير الملك الإجراءات القانونية، علما أن بعضها عمد إلى حفر بئر لسقي حديقة، ما أحوج سكان العمارات المجاورة لها خصوصا حين تشتد الحرارة بمراكش، الأمر الذي لم يعره رئيس مقاطعتهم أي اعتبار.

للإشارة ستواصل ” مراكش اليوم ” عرض كل المقاهي و المحلات التي تحتل الملك العام، بهدف مساعدة المستشار الذي تحدث عن تطبيق القانون، قبل الانتقال إلى الأراضي العارية وكل ما يهم تدبير الملك العام الذي”  يحرص ” المعنى بالأمر على حمايته – على حد تعبيره  -.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *