الرئيسية » المرأة » المرأة والسينما موضوع ندوة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش

المرأة والسينما موضوع ندوة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش

انطلقت بكلية الآداب و العلوم الانسانية يومي الجمعة و السبت 6 و 7 دجنبر الجاري، اشغال الندوة الدولية ” المرأة و السينما “، بتنظيم انشطة و ندوات و محاضرات اضافة الى ورشات علمية حول محاور المرأة و السينما باروقة كلية الآداب والعلوم الانسانية طيلة يومين متواليين و بحضور اساتذة و مهنيين و خبراء الفن السابع في لقاء اكادميين من المغرب و خارجه من اجل اشعاع ثقافي وحضاري لجامعة القاضي عياض .

وأفاد مدير المعهد الفرنسي بمراكش على جودة الشراكة المثمرة مع جامعة القاضي عياض وخصوصا الإجازة المهنية للسينما بكلية الآداب وحجم التعاون الكبير ببن الطرفين من خلال تنوع الأنشطة و تداخل التعاون الفني والثقافي خصوصا في قاطرة الفن السابع.
في حين شددت الاستاذة قرطاوي عن اللجنة المنظمة على ضرورة تكثيف المجهودات لتجويد العمل الثقافي بالجامعة و جعله اداة لتمكين الطلبة من الاشعاع و التمكين. كما اشارت ان الندوة الدولية تندرج في اطار برنامج ” ابن خلدون” و الذي جعل المرأة و الثقافة و التراث من اهم محاور البحث و التحصيل.
و ذكر ايوب بوحوحو منسق الندوة بانجازات الاجازة المهنية للسينما والشراكات المبرمة مع المتدخلين من المغرب و خارجه، كما بسط مقومات و اليات تدعيم الفن ببلادنا و من اسس علمية انطلاقا من الجامعة.
كما اكد على قيمة التعاون مع مجموعة من الشركاء و الفاعلين من مهنيين و مدارس سينمائية عالمية اضافة الى متدخلين و مهتمين.

هذا و تم الممتلة المغربية آمال عيوش و التي مكنت المرأة المغربية من تلميع صورتها و تجويد مكانتها بالسينما المغربية، و عبد اللطيف فاضل احد طلبة الاجازة المهنية للسينما و الذي حاز على مجموعة جوائز وطنية ودولية في مهرجانات سينمائية عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *