الرئيسية » اقتصاد » البيان الثاني لمهنيي و أرباب النقل السياحي بجهة مراكش

البيان الثاني لمهنيي و أرباب النقل السياحي بجهة مراكش

أفاد بيان لمهنيي وأرباب النقل السياحي بجهة مراكش آسفي، انعقاد يوم الخميس 28 نونبر الجاري، الإجتماع الثاني خلال الأسبوع الجاري والذي تم من خلاله الإتفاق على مجموعة من النقط المشتركة بحضور كل من المكتب الجهوي للفدرالية الوطنية وكذالك جمعية أرباب النقل السياحي بمراكش ولجنة المهنيين.

ومن بين النقط التي تم الإتفاق عليها وهي :
تاريخ الوقفة الإحتجاجية ليومه الأربعاء القادم 4 دجنبر بعد التأكد بأن الحوار لم يأت بأي نتيجة مع الجهات المسؤولة رغم الإتفاق المبدئي على جل النقط بالملف المطلبي بإجتماعات رسمية بكل من المجلس الجماعي وكذالك اللقاء الذي ترأسه السيد الكاتب العام بولاية الجهة وبحضور رؤساء عدد من المصالح والسيدة مديرة المطار ..
– النقط التي لم تفاعل بالملف المطلبي:
1/ عدم تفعيل ما تم الإتفاق عليه بخصوص مرآب ماجوريل ومرآب الجبل الأخضر ومرآب الباب الجديد وأمام فندق سوفيتيل رغم خروج لجنة مشتركة لعين المكان وإعطاء جميع الأطراف موافقتها .
2/ جل الأزقة والشوارع بالمدينة القديمة مكتظة بنقط سوداء لبيع الجوالات السياحية بدون سند قانوني مما شجع العشوائية وخلق فوضى عارمة كفيلة بإحداث سكتة قلبية للقطاع ككل في قادم الشهور.
3/ عدم محاربة النقل الغير المرخص بجدية وخصوصا سيارات الكراء بدون سائق التي تستعمل من طرف بعض الفنادق والوكالات وتقدم للزبناء على أنها نقل سياحي وكذالك بعض الأجانب ممن يحظون برعاية خاصة كأصحاب المنطاض المطاطي و سيارات خاصة ومميزة تنشط بطريق أكفاي…..
4/ إقصاء وكالات النقل السياحي بجهة مراكش اسفي من المهرجانات والملتقيات التي تقام بالمدينة رغم تأكيد بعض المسؤولين قبل مهرجان الضحك السابق على إنصاف مقاولات الجهة.
5/ التراجع عن الإضراب لن يكون إلا بإركاب علامات مرائب النقل السياحي الغير المفعلة بكل من ماجوريل والباب الجديد والجبل الأخضر، وإيجاد صيغة توافقية بخصوص قادم الملتقيات باعتماد وسائل النقل الجهوية وسائقين من أبناء المدينة.
سنراسل الجهات المعنية بإخبار حسب القوانين الجاري بها العمل وسنعود إليكم بمكان إنطلاقة المسيرة الإحتجاجية يومه الأربعاء القادم وما ضاع حق ورائه طالب ويد الله مع الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *