الرئيسية » سلايدر » الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بتزويد دكاكين سوق الحي الحسني بالكهرباء و الصرف الصحي

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بتزويد دكاكين سوق الحي الحسني بالكهرباء و الصرف الصحي

أفاد بلاغ لفرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، توصله  بمعطيات تفيد ان السلطات المحلية ممثلة في باشا منطقة المنارة وقائد الملحقة الادارية الحي الحسني ،قاما بزيارة سوق جوطية الحي الحسني ، واستمعا الى مطالب التجار وانتظاراتهم، كما ان المجلس الجماعي استقبل ممثلين عن التجار والحرفيين، حيث التزم المجلس الجماعي بتسليم كافة التجار والحرفيين قرارات الدكاكين ، وقبول البث في قرارات التنازل عن دكاكين دون فرض رسوم كان حددها سابقا في 5000 درهم.

ومكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، اذ يثمن التفاعل الايجابي للسلطات المحلية وللمجلس الجماعي ،مع رسالته المؤرخة ب16 شتنبر 2019 ، و التي طالب من خلالها الفرع بحل ملف سوق وجوطية الحي الحسني ،ورفع الغبن عن التجار والحرفيين والاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروع.

يؤكد على ان الخطوة الحالية للجهات المسؤولة رغم اهميتها واستحسانها من طرف التجار والحرفين فانها تبقى جزئية ، لذا فان مكتب الجمعية المغربية لحقوق الانسان ،يطمح الى الارتقاء بها من خلال المعالجة الشاملة لمشاكل السوق.
ويطالب بتدخل الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمراكش لربط السوق بالشبكة الكهربائية وتزويد الدكاكين بالكهرباء، وتوفير قنوات تصريف المياه العادمة.

عن مكتب الفرع
مراكش 20 شتنبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *