الرئيسية » حوادث » لكواض لتأمين السياحة الجبلية بالحوز

لكواض لتأمين السياحة الجبلية بالحوز

أقدمت مصالح الدرك الملكي ، اخيراً على توزيع الدفعة الاولى من الدراجات الرباعية الدفع على عناصر ووحدات الدرك الملكي، لمواكبة الأفواج السياحية خلال زياراتهم للمنطقة التي تعرف اقبالا كبيرا من مختلف الجنسيات والدول.
وأفاد مصدر مطلع، أن الدفعة الاولى من الدراجات النارية الرباعية الدفع( الكواد)، سيتم اعتمادها في مواكبة وتأمين مختلف الأفواج والجولات السياحية، بالنظر لما تتوفر عليه من مميزات وخاصيات تلائم وتناسب تضاريس المنطقة المشكلة اساسا من مسالك طرقية وممرات جبلية وعرة،تخترق مختلف المنتجعات السياحية التي يقبل عليها السياح الاجانب على امتداد اشهر السنة،  والتي تتوزع  على طول خريطة اقليم الحوز  خاصة مناطق اوريكا ، اوكايمدن، اسني ، مولاي ابراهيم .
ومنتجع امليل بمرتفعات الاطلس الكبير.
وأوضح المصدر ذاته، أن الدفعة الاولى من دراجات” الكواد” ستعقبها دفعات اخرى لتغطية مختلف المراكز الدركية بالاقليم، على أساس مواكبة أفواج السياح في حلهم وترحالهم بهذه الربوع، لإشاعة اجواء الامن والأمان في صفوف السياح والزوار.
و أشار المصدر المذكور، الى ما أسماه ” استمرار الجهات المسؤولة والسلطات المحلية باقليم الحوز في الرفع من وثيرة الاجراءات الاحترازية ضمانا لعدم تكرار فاجعة شمهروش ” .
و أكد المصدر نفسه، أن الخطوات العملية الكفيلة بمواكبة الأفواج السياحية خلال رحلاتهم لهذه الربوع من المملكة ستبقى مستمرة ، منذ إحداث بعض السدود الامنية الجديدة وتثبيت شبكة من كاميرات المراقبة التي تغطي اهم المسارات والمسالك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *