الرئيسية » تقافة و فنون » مهرجان “عيد البحر” بآسفي

مهرجان “عيد البحر” بآسفي

تحتضن مدينة آسفي، من 17 إلى 21 يوليوز الجاري، مهرجان “عيد البحر” الذي يهدف إلى تمكين الفاعلين في القطاع من الالتقاء وتبادل التجارب.

ويعتبر هذا الحدث، الذي تنظمه عمالة آسفي، والغرفة البحرية الأطلسية الشمالية، وجمعية آفاق لتنمية قطاع الصيد البحري بآسفي، موعدا هاما للشركاء المهنيين، ومناسبة لالتقاء محبي عالم البحر في المغرب والخارج.

ويؤكد المنظمون أن هذا المهرجان، الذي ينظم بشراكة مع مهنيين وفاعلين بالقطاع، والجماعة الحضرية لآسفي والمجلس الإقليمي للمدينة، فرصة سانحة للمهنيين والفاعلين الوطنيين والدوليين لتبادل الخبرات والتجارب.

ويروم منظمو المهرجان أن يجعلوا منه فضاء للتعريف بالتراث الغني المادي واللامادي البحري لمدينة آسفي، وذلك من خلال تقديم خبرة المدينة وتجربتها، وإبراز مكانتها العالمية في مجال الصيد البحري، وتثمين المنتجات البحرية.

واختار المنظمون ميناء “بولون سور مير” الفرنسي كضيف شرف لهذه التظاهرة، حيث سيشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة عمدة مدينة بولون سور مير.

وسيقام خلال أيام هذه التظاهرة معرض مهني على مساحة ألفي متر، يضم أروقة حوالي 50 عارضا حول مهن وأنشطة البحر، مع تنظيم ورشات بيئية وتربوية حول مخاطر البلاستيك على المحيطات.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تروم التعريف بالمنتوج المحلي البحري، تنظيم لقاءات موضوعية وعروض ثقافية، وسهرات فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *