الرئيسية » سلايدر » إشراق البويسفي تطالب الدكالي بالتراجع عن شرط الخمسين سنة للمشاركة في البعثة الطبية للحج

إشراق البويسفي تطالب الدكالي بالتراجع عن شرط الخمسين سنة للمشاركة في البعثة الطبية للحج

قالت اشراق البويسفي النائبة البرلمانية و عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تعقيب خلال جلسة الاسئلة الشفهية ليوم الاثنين 8 يوليوز 2019، إن خدمات البعثة الطبية للحجاج المغاربة بالديار المقدسة من أهم أعمال الخير النبيلة و اشرفها.

وأكدت البويسفي أن يعثة الأطر الطبية المشكورة، رغم قلة عددها مجندة لخدمة ضيوف الرحمان المغاربة،وأبلت  البلاء الحسن في محطات متعددة لمواكبة المرضى من الحجاج الوافدين عليها، والتصدي لجنيع الحالات الطارئة بأشكالها المتنوعة، كالتدخل الاستعجالي لمواجهة الأمراض الوبائية الحرجة، ايضا متابعة كبار السن وحالات الولادة والعمليات الجراحية، إضافة إلى الفحوصات الطبية العادية الأقل خطورة، وذلك  في أحسن الظروف وأنسبها.

و أبرزت البويسفي أن معيار تجاوز سن الخمسين الذي تبنته الوزارة  للمشاركة في هذه البعثة، يعتبر إقصاء  وحيف و تراجع عن مكتسبات المهنيين الذين ناضلوا من أجلها لعدة سنوات وفيه ايضا مساس بحقوقهم ومصالحهم المادية و المعنوية.

و اضافت النائبة البرلمانية المراكشية، أن هذا القرار يتنافى مع التوجهات العامة للدولة التي تسعى  إلى رفع من سن التقاعد إلى 63 سنة، حيث أن هذه الفئة من الأطر الصحية التي هي ملزمة بأداء مهام بالغة الأهمية ، وتتطلب مجهودا كبيرا في بعض الأحيان، في ظروف صعبة وقاسية داخل مختلف اقسام المستشفيات الإقليميةو الجهوية وحتى المستعجلات، هذه الأطر التي ما فتئت تبين عن كفاءاتها و جدارتها العالية وعن جديتها و استحقاقها لهذا التكليف لخدمة المواطنين.

وطالبت البويسفي وزير الصحة بالتراجع عن هذا القرار المفاجئ الذي لن يشكل أبدا أي تناقض مع الكفاءة و الاستحقاق المطلوبين في المهمة الأساسية، والقاضي بحرمان أطر وزارة الصحة البالغين خمسين سنة، من المشاركة في بعثة الحج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *