الرئيسية » سلايدر » الولوج إلى العدالة لدى الفئات الخاصة

الولوج إلى العدالة لدى الفئات الخاصة

الدورة التكوينية حول” الولوج الى العدالة لدى الفئات الخاصة:المهاجرون واللاجئون” ،المنظمة من طرف المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان بشراكة مع وزارة العدل وذلك يوم الأحد  7 يوليوز2019بغرفة الفلاحة بالقنيطرة.

و أفاد بلاغ للجنة المنظمة أنه ” في إطار الشراكة المبرمة مع وزارة العدل وضمن مهام إشاعة قيم ومبادئ ومعايير حقوق الإنسان وسط المجتمع وبهدف تنمية المعارف حول ظاهرة الهجرة واللجوء والتمكين القانوني وتسهيل الولوج الى العدالة و رصد التجربة المغربية النوعية في مجال الإدماج وتقييم الآليات القانونية الوطنية والدولية ذات الصلة :أسس الالتزامات الدولية الملقاة على المغرب مع بلورة مقترحات وتوصيات لتدعيم وتقوية  الآليات الموجودة في ضمان الولوج الى العدالة  وتعزيز إشراك المهاجرين واللاجئين في  الانخراط في تنفيذ  مضامين الشراكة على مستوى ” التأطير-صياغة المقترحات والتوصيات…” وترصيد الجهود .

ولاشك أن مضامين وخلاصات  هاته الدورة التكوينية ستشكل إحدى المراجع الأساسية لصياغة مذكرة ترافعية أمام مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمجتمعين.

وسيشارك في هذه الدورة ممثلات  وممثلون عن مؤسسات رسمية وعدد من الفعاليات الحقوقية والنسائية الإفريقية والعربية  تعمل في مجال الهجرة واللجوء وباحثين ومحامين وصحفيين  وممثلي عدد من الجمعيات الحقوقية والنقابية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *