آخر الأخبار

خالد مصباح يطالب بحماية مستعملي الطرق

نجا الناشط الحقوقي خالد مصباح، من حادثة سير خطيرة على الطريق الرابطة بين مراكش و آسفي بالقرب من مدينة الشماعية.

ويذكر ان مصباح كان في طريق العودة الى مراكش قادما من مدينة آسفي بعد المشاركة في مهمة حقوقية، قبل أن يفاجأ بوجود مختل عقليا يرشق وسائل النقل بالحجارة ، الامر الذي خلف ارتباكا في حركة السير، وكاد أن يخلف حوادث سير خطيرة، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين بين الشماعية و جماعة رأس العين بإقليم اليوسفية.

واعتبر الناشط الحقوقي خالد مصباح، الحادث محاولة للقتل من طرف المختل الذي اظهر عدوانية خطيرة ، وهو يرشق الناقلات بحجارة كبيرة، اصابت احداها  سيارته، مما كاد ان يؤدي بحياته لولا الالطاف الإلهية.

واوضح مصباح انه ليس الوحيد الذي تعرض لهذا الاعتداء بل هناك عدد كبير من السيارت وبعض الشاحنات كلهم كانوا ضحية هذا الحادث للخطير، وتم تكسير الواقيات الأمامية لوسائل من طرف المعني بالامر الشيء الذي خلف هلعا ورعب كبيرين، اصيبوا به كل من مروا بهذه الطريق في هذا الوقت.

وشدد الناشط الحقوقي، انه سيتتبع الامر عبر القنوات الرسمية،  و لن يسكت عن مثل هذه الامبالاة التي تقابل بها ظاهرة وجود اشخاص مختلين في وضعية الشارع، بل هناك من يدفع بهم الى الشارع عنوة وفي خرق سافر للحقوق والقوانين الجاري بها في هذا الشأن،خاصة أن هناك من بينهم من يشكلون خطرا على انفسهم وعلى الاخرين.

حيث سيتقدم خالد مصباح بشكاية رسمية ضد كل الاطراف التي لها مسؤولية فيما حدث، او  تهاونت في أداء واجبها في حماية أمن وسلامة المواطنين والموطنات وبالتسبب في الاذى له ولباقي المواطنين إثر هذا الحادث الخطير الذي حصل بالمنطقة.