الرئيسية » سلايدر » عمال النظافة بمراكش يستعدون لتنفيد وقفة احتجاجية

عمال النظافة بمراكش يستعدون لتنفيد وقفة احتجاجية

عبد الصادق النوراني 

يستعد عمال وعاملات النظافة بمدينة مراكش بشركة ARMA المخول لها تنظيف المدينة في إطار التدبير المفوض، لتنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الجمعة 18 مارس 2022 أمام إدارة الشركة الكائن مقره بالمستودع البلدي بشارع الأردن مراكش وذلك ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية الساعة الثانية من بعده .
وبحسب بلاغ صادر عن الإتحاد المغربي للشغل تتوفر الجريدة على نسخة منه فإن هذه الوقفة الإحتجاجية تأتي لصون كرامة العمال واسترجاع الحقوق المهضومة وإقرار مبدأ المساواة في الأجور .
ووفق تصريحات استقتها الجريدة من بعض عمال النظافة ،فإنهم يعانون من تغول إدارتهم وإجهازها على بعض حقوقهم المشروعة المنصوص عليها قانونيا في مدونة الشغل إضافة إلى عدم المساوات في رواتبهم الشهرية خصوصا وأنهم يقومون بأعمال شاقة بدون رقابة صحية دورية ، كما عبروا عن ترفعهم على تنفيذ إضراب عن العمل صونا لنظافة مدينة مراكش السياحية العالمية التي بدأت تسترجع جزء من حيويتها الإقتصادية والسياحية بعدما تم فتح المطارات في وجه السياح واحتراما للمواطنات والمواطنين .
تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء العمال نفذوا من قبل إضرابا إنداريا من أجل لفت الإنتباه إلى معاناتهم اليومية وتحسين ظروف عملهم بما يكفل الرفع من أجورهم وصون كرامتهم وحقوقهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *