آخر الأخبار

بيان مكتب التنسيق النقابي بالمستشفى الجامعي بمراكش

اعلن بیان لمكتب التنسيق النقابي للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس عن امتعاضه الشديد تجاه الحالة المزرية التي تتخبط فيها مصلحة جراحة العضام والمفاصل.

وقال البيان النقابي ، ان هذه المصلحة لا تمثل سوى نقطة ماء في بحر من الفوضى والعشوائية اصبح يتخبط فيها المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش كنتيجة حتمية لسياسة الاذان الصماء والاعين العمياء ، اللتي تنهجها الادارة ومعها باقي المسؤولين عن تسييرهذا المرفق العمومي في تطاول فاضح على كل القوانين والقرارات اللتي تؤطر هذه المؤسسة العمومية . واضاف البيان ذاته، ” فبالرغم من نهج نقابتنا المستقلة ، المواطنة والمسؤولة لكل اساليب الحوار ، كنهج حضاري وديمقراطي راقي لم يلقى اية اذان صاغية ، بل ان الادارة في واد والمواطنين ومعهم باقي الموظفين في واد آخر ، وعليه فاننا نستنكر : التضييق على الحريات النقابية وتبني اسلوب التهديد و الترهيب عن طريق استهداف الممرضين لمسارهم المهني والمساس بمستحقاتهم المالية بالاضافة الى امطارهم بوابل من الاستفسارات لاسكاتهم عن المطالبة بحققوقهم المشروعة والعادلة . نهج سياسة التمييز والإقصاء في حق الأطر التمريضية على أساس الانتماء النقابي . احداث مناصب مسؤولية وهمية على اساس المحابات والتمييز في خرق فاضح للقوانين الجاري بها العمل في هذا الإطار .  التستر على الجريمة المشينة في حق الممرضة التي تعرضت للتهديد و الاعتداء بمصلحة جراحة العظام و المفاصل . ز استمرار الإختلالات بمجموعة من المصالح كالانكولوجيا و مصالح المستعجلات … مما يفاقم من معانات المرتفقين والموظفين على حد سواء ، ه الاقتطاع من أجور ومنح الموظفين بذرائع واهية لافقارهم وتهميشهم بذل تحفيزهم . كما نطالب ب : . التدخل العاجل لكل من والي الجهة ووزير الصحة والحماية الاجتماعية لفتح تحقيق عادل ونزيه للوقوف على الاختلالات التي يتخبط فيها المركز وانصاف المتضررين وجبر ضررهم . الافراج الفوري عن المستحقات المالية للموضفين المتعلقة بالحراسة ، الالزامية و الترقية المحتجزة منذ 2019 صرف منحة كوفيد الشطر الثاني وانصاف المتضررين من التنقيط و منح المردودية السنوية . تسهيل مسطرة الولوج الى العلاجات والاستفادة من خدمات المركز ووضع الية واضحة ومبسطة بذل الالتفاف على حقوق المهنيين .

وذكر الببان النقابي الادارة بالدور المنوط بالنقابات كشريك اجتماعي يعني بالدفاع عن المصالح المادية ، المعنوية والاجتماعية للموظفين يستلزم اشراكها بذل اقصلئها وتهميشها ، كما نشجب التسيير الاحادي وسد باب الحوار والتعالي على باقي مكونات المركز لفرض سياسة امر الواقع ، واكد البيان، انه امام هذه الاوضاع المأساوية يعلن مجلس التنسيق النقابي للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس عن وقفة احتجاجية يوم الجمعة 25 فبراير 2022 بمستشفى ابن طفيل على الساعة العاشرة صباحا متبوعة باعتصام للاطر المتضررة بمصلحة جراحة العظام والمفاصل وفي الأخير يهيب مجلس التنسيق النقابي للنقابة المستقلة للممرضين كافة الممرضين وتقنيي الصحة بالمستشفى الجامعي ، للالتفاف حول إطارهم النقابي المستقل ، للدفاع عن حقوقهم وكرامتهم ومكتسباتهم والحضور المكثف لكل المحطات النضالية.