آخر الأخبار

وقفة احتجاجية واعتصام للتنسيق النقابي للصحة

ينظم التنسيق النقابي للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 2 فبراير المقبل، بمستشفى ابن طفيل، يليها اعتصام إنذاري لمدة 24 ساعة.

وحذرت النقابات من التماطل والاستهتار بمصالح الممرضين والمواطنين على حد سواء والتمادي في خرق القانون ومضامين الدستور.

وندد  بيان للتنسيق النقابي، ما وصفه بالتضييق على الحريات النقابية ما يعد خرقا سافرا لمضامين الدستور والمادة 14 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

وأوضح البيان ذاته، أن الإدارة تنهج سياسة التمييز والإقصاء في حق الأطر التمريضية، علاوة على إحداث مناصب مسؤولية وهمية وخرق القوانين الجاري بها العمل في هذا الإطار، بالإضافة إلى التستر على الجريمة المشينة في حق الممرضة التي تعرضت للتهديد و الاعتداء بمصلحة جراحة العظام و المفاصل.

وسجل البيان النقابي ، تبني  الإدارة لاسلوب ولغة التهديد والترهيب بالمسار المهني للممرضين، من خلال منح نقط المردودية والترقية بشكل مزاجي بطريقة غير مهنية، ومعاقبة الممرضين على مطالبتهم بتطبيق القانون ورفع الحيف والظلم الذي طالهم.

هذا وسجل التنسيق النقابي،  استمرار الإختلالات بمجموعة من المصالح منها مصالح الانكولوجيا، مصالح المستعجلات، داعيا  كافة الممرضين وتقنيي الصحة بالمستشفى الجامعي، للدفاع عن حقوقهم وكرامتهم ومكتسباته من خلال المشاركة في هذه المحطات النضالية .