الرئيسية » سلايدر » ادموسى يثمن ادراج اقليم الحوز في برنامج اوراش

ادموسى يثمن ادراج اقليم الحوز في برنامج اوراش

رحب النائب البرلماني محمد ادموسى، بالقرار الاخير للحكومة، والقاضي بادراج إقليم الحوزعن جهة مراكش آسفي،ضمن لائحة الاقاليم التي تستفيد من برنامج ”أوراش“ الذي يهدف إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و 2023.
واضاف ادموسى في تصريح خص به الجريدة، بان مرافعاته داخل مجلس النواب،في إطار مراقبة العمل الحكومي،بالاضافة الى مراسلاته الكتابية،المرفوعة الى مختلف القطاعات الحكومية الوصية على قطاع الشغل والادماج الاجتماعي،اثمرت عن نتائج إيجابية،تكللت بالاستجابة لمرافعاته وملتمساته كممثل برلماني لاقليم الحوز، بعدما تم ادراج إقليم  الحوز المعروف بهشاشته الاجتماعية ،ضمن البرنامج الوطني “اوراش”.وهو المشروع الذي سيمكن ابناء وساكنة المنطقة،والجمعيات المهنية والحرفية ومنظمات المجتمع المدني من الولوج إلى قطاع الشغل ،وخلق فرص مذرة للدخل ،لاسيما في ظل الأزمة الخانقة التي يمر منها إقليم الحوز،بسبب تراجع القطاع السياحي،وشح السماء،وتداعيات جائحة كورونا التي جثمت على مختلف الشرائح الاجتماعية باقليم الحوز. يضيف ادموسى.
ويذكران هذا البرنامج الذي أعطى انطلاقته رئيس الحكومة عزيز أخنوش يوم الأربعاء 13 يناير الجاري،يهم في المرحلة الأولى 10 أقاليم هي: المضيق الفنيدق، والحاجب، والرشيدية، وأزيلال، والنواصر، والحوز، وفكيك، ووادي الذهب، وسيدي قاسم، وتارودانت .

ويأتي تطبيق هذا البرنامج عبر عقود تبرمها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات، والمقاولات، عن طريق ترشيحات وعقود عمل ويستهدف هذا البرنامج بالدرجة الأولى الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد-19، وكذا الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج إلى فرص الشغل، وذلك دون اشتراط مؤهلات في هذا الشأن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *