آخر الأخبار

عدم تحرير المخالفات بأماكن الردارات

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات بواسطتها، عوض تحريرها من قبل رجال الشرطة أو الدرك في بعض الأماكن التي تم وضع الرادارات الجديدة بها.

وكشفت مراسلة للوكالة موجهة للمديرين الجهويين للسلامة الطرقية،  أنه في إطار مشروع تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد بمختلف محاور الشبكة الطرقية بالمملكة، سيتم الشروع في استغلالها وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها تدريجيا ابتداء من فاتح يناير 2022. وأكدت المراسلة، أنه تم إشعار الدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمول بمحاذاة هذه الأجهزة وذلك لتفادي معاقبة المخالفين بشكل مزدوج.

تعليماتٌ للشرطة والدرك بعدم تحرير محاضر مُخالفات السير بهذه الأماكن (وثيقة)
رجاء الشامي الجمعة 14 يناير 2022 – 9:00

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213
ارسلها
Tajnid-300×250
أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الشروع في استغلال أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد وتحرير محاضر المخالفات بواسطتها، عوض تحريرها من قبل رجال الشرطة أو الدرك في يعض الأماكن التي تم وضع الرادارات الجديدة بها.

وكشفت مراسلة للوكالة موجهة للمديرين الجهويين للسلامة الطرقية، تتوفر “آشكاين” على نظير منها، أنه في إطار مشروع تثبيت أجهزة المراقبة والمعاينة الآلية لمخالفات قانون السير من الجيل الجديد بمختلف محاور الشبكة الطرقية بالمملكة، سيتم الشروع في استغلالها وتحرير محاضر المخالفات المرصودة بواسطتها تدريجيا ابتداء من فاتح يناير 2022.

وأكدت المراسلة، أنه تم إشعار الدرك الملكي من أجل تفادي وضع نقط مراقبة السرعة بالرادار المحمول بمحاذاة هذه الأجهزة وذلك لتفادي معاقبة المخالفين بشكل مزدوج.

وأوضحت الوثيقة، أنه تمت مراسلة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل إعطاء التعليمات لأعوان رجال الشرطة لتفادي تحرير محاضر مخالفة عدم احترام الوقوف الإجباري المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حق الأشخاص الذين امتتثلوا لأوامرهم، بالتقاطعات الطرقية برادارات مراقبة احترام التوقف المفروض بإشارة الضوء الأحمر في حين أن إشارة الضوء تشير إلى الوقوف.

وطالبت المراسلة من المديرين الجهويين إجراء عمليات الصيانة والتوسعة التي تعرفها الطرق الوطنية والجهوية والتي من شأنها التأثير سلبا على حسن اشتغال هذه الأجهزة.