آخر الأخبار

القيادة الجهوية للدرك الملكي تحرص على تطبق قرار منع احتفالات رأس السنة

علمت “مراكش اليوم ” ان القائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل عبد اللطيف النماوي أعطى تعليماته الصارمة لكل رؤساء مراكز الدرك الملكي التابعة للجهة من أجل السهر على تطبيق قرار الحكومة القاضي بإلغاء “جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا” و”منع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.
كما ستعمل المراكز المذكورة على تنفيذ قرار إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا”. عبر دوريات منتظمة و نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة  بكل الجماعات الترابية التابعة للقيادة الجهوية .
و أفادت مصادر الجريدة  ان مراكز الدرك الملكي بكل من جماعة أولاد حسون واحة سيدي إبراهيم و تسلطانت كثفت بحر الأسبوع الجاري من حملاتها التمشيطية ضد أوكار صناعة الخمور التقليدية حيث نجحت في التصدي لهذه التجارة التي تنشط في فترة أعياد الميلاد.
و أضافت نفس المصادر ان دوريات رجال الدرك الملكي بتراب الجماعات التابعة لعمالة مراكش شملت أيضا المطاعم والفنادق و دور الضيافة للوقوف على مدى احترام اوقات العمل المسموح بها .