آخر الأخبار

مطاردة اللصوص ومروجي المخدرات بمراكش

افاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش، أن الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة،  تمكنت من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة، كانا على وشك تنفيذ عملية سرقة بالنشل.
وجاء ذلك في إطار التنزيل الميداني للخطة الأمنية المرصودة لمكافحة الظواهر الإجرامية داخل فضاء المدينة العتيقة المستلهمة من التوجيهات القيادية من خلال القيام بعمليات أمنية موسعة تم التركيز خلالها على نتائج الاستخبار الجنائي التي ساهمت في تحديد النقاط التي تتكرر فيها عمليات السرقة حيث تم رصد المعنيان بالأمر وإلقاء القبض عليهما.
هذا وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لحين تقديمهما أمام العدالة.
كما تمكنت نفس الفرقة، في عملية مستقلة، من من وضع حد لنشاط المدعو ولد رويبعة المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية، في مجال السرقة بشتى انواعها، الذي تم ضبطه متلبسا  بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الابيض استهدفت فتاة وتمكن من سلبها لهاتفها النقال، حيث تم استرجاع الهاتف وتسليمه للضحية.
الأبحاث والتحريات التي أخضع لها الموقوف تبين من خلالها تورطه ثلاث سرقات استعمل فيها السلاح الابيض .
المعني بالامر تم إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث بتنسيق مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش في أفق تقديمه أمام العدالة.
وفي سياق متصل ،تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش من إيقاف الفاعل الرئيسي في عمليتي سرقة موصوفة بجناية استهدفت محلا لبيع وإصلاح الهواتف المحمولة وكدا وكالة أسفار بأحد أحياء المدينة العتيقة في الساعات الأولى من صباح يوم أمس، استولى من خلالها الجناة على مجموعة من الأجهزة الالكترونية والهواتف المحمولة.

المعني بالأمر و هو من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة اعترف خلال أطوار البحت بالمنسوب إليه جملة و تفصيلا قبل أن يتتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية،  كما تم تسليم جميع المسروقات المسترجعة  لأصحابها بتنسيق مع النيابة العامة المختصة في أفق إيقاف شريكه الذي تم تشخيص هويته.