آخر الأخبار

المركز الثقافي سيدي رحال يحتفل باليوم العالمي للطفل و عيدي المسيرة الخضراء و الإستقلال

محسن عفراني

نظم المركز الثقافي سيدي رحال بدعم من المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش آسفي وطيلة شهر نونبر عدة أنشطة فنية و تربوية إضافة إلى عدة ورشات لفائدة الأطفال احتفالا باليوم العالمي للطفل، حيث استأنف المركز برنامجه المتنوع بحفل فني ترفيهي لفائدة الأطفال الصغار من أداء فرقة أيوب للمسرح، كما نظم المركز و في إطار الأنشطة خارج الأسوار – التي تحث عليها الوزارة – قافلة الكتاب والتنشيط الثقافي إلى وحدة أولاد علي التابعة لمجموعة مدارس أولاد عموش لفائدة الأطفال التلاميذ حيث شهدت القافلة أنشطة فنية و تربوية إضافة إلى مسابقات في القراءة و المطالعة.
وفي إطار الاحتفال بعيدي المسيرة الخضراء و الإستقلال نظمت الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين فرع أيت أورير سهرة فنية تضمنت عرض أشرطة وثائقيه حول المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال، إضافة إلى مسابقة لفائدة الأطفال كما شهدت السهرة تكريم بعض قدماء المقاومين والعسكريين المشاركين في المسيرة الخضراء.
كما قدم المركز الثقافي سيدي رحال ورشة في صناعة العرائس لفائدة الأطفال، والتي شهدت حضورا جماهيريا غفيرا وفي احترام تام للتدابير الوقائية التي فرضتها ظروف الجائحة.
و تُقدم طيلة أيام الأسبوع ورشات القراءة في اللغتين الانجليزيه والفرنسيه لفائدة الأطفال التلاميذ، كما تم تخصيص ورشة في فن المسرح لفائدة الأطفال الصغار.


وفي إطار التدابير الوقائية و رغبة من المركز الثقافي سيدي رحال في استفادة أكبر عدد ممكن من المستفدين الذين تعذر عليهم حضور الورشات بسبب المقاعد المحدودة التي فرضتها ظروف الجائحة تم نشر تسجيلات الورشات على منصات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمركز.