آخر الأخبار

متحور أوميكرون يضاعف الاقبال على التلقيح

ادى ظهور متحور فيروس كورونا الجديد،  بجنوب إفريقيا، ومنها الى بعض الدول المجاورة، إلى الإقبال على التلقيح لتقوية جهاز المناعة، فضلا عن الإقبال على أخد الجرعة الثالثة المعززة، بالنسبة للأشخاص الذين مر على موعد أخذهم الحقنة الثانية مدة ستة أشهر.

وبذكر ان ظهور الموجة الجديدة من فيروس كورنا بعدد من الدول، خلفت موجة من الخوف والهلع من تطور الوضعية الوبائية، بما فيها المغرب الذي أغلق مجاله الجوي أمام المسافرين.

غير أن سيناريو التعرض لموجة جديدة بالمغرب، في حال دخول هذا الفيروس المملكة المغربية أمر غير مستبعد بالنسبة للجنة العلمية للتلقيح، مما يجعل التلقيح هو الحل الوحيد لتعزيز جهاز المناعة ضد الفيروس في حالة المرور إلى هذا الوضع.

الامر الذي اتضح بالعديد من مراكز التلقيح المندمج بمختلف المدن المغربية، التي عرفت اقبالا كبيرا منذ انتشار خبر هذه الموجة الجديدة.

وافاد مثدر مطلع، أن تطور الوضعية الوبائية على مستوى العالم يسير في اتجاه سلبي، حيث خلق توترا على المستوى الدولي، مما يجعل التلقيح هو الحل الوحيد لمواجهة هذه المتحورات.

ودعا المصدر ذاته الأشخاص الذين لم يسبق لهم التطعيم ضد الفيروس، إلى اغتنام هذه الفرصة، والإقبال على التلقيح، خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين ينبغي عليهم أخد الجرعات المعززة.