الرئيسية » سلايدر » بلاغ الاتحاد الوطني للشغل

بلاغ الاتحاد الوطني للشغل

افاد بلاغ للمكتب المحلي لعمال و عاملات سركة multiplast المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ان عمال شركة ملتيبلاست عقدوا جمعا عاما تحت اشراف المكتب الاقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمراكش بمقر المنظمة الكائن بباب دكالة ، بعد وقوفهم على خروقات رب العمل وادارته وظروف العمل المزرية التي يشتغلون فيها.

واوضح البلاغ ان العمال دخلوا في نقاش مسؤول وصريح ، مستحضرين في ذلك مصلحة المقاولة والعاملين فيها وعبروا في النهاية بالاجماع على ما يلي :

– استنكارهم للتعسفات التي يتعرض لها العمال من طرف ادارة الشركة ، تعسفات تمس كرامة العمال وتتنافي مع مضامين مدونة الشغل -تنديد هم بتهديدات بوظف فيها مستشار قانوني والعقوبات المجانية غير معللة الأسباب . – ادانتهم للتوقيف التعسفي لمندوب العمال عقابا له على المطالبة بالحاح لمواد و وسائل الوقاية من کوفید ، توقیف دون سند قانوني في تحدي سافر لرد مديرية التشغيل بالرفض على طلب الموافقة على ذلك . -استنجادهم بالجهات المسؤولة ملتمسين التدخل لوضع حد للمخاطر التي تهدد أرواح العمال اثناء العمل من قبيل استعمال ناقلة البضائع وقودها غاز البوتان ، تنبعث منها رائحة لا تطاق ، تتحرك على اسقف مهترنه فوق رؤوس العمال يطالبون بتوفير شروط الصحة والسلامة ومنفذ الإغاثة . -متشبتون باحترام الحد الادنى للاجر لكافة العمال كيفما كانت وضعيتهم في الختام خلص العمال بالإجماع الى قرار خوض اضراب انذاري أمام شركة multiplast رقم 66 الحي الصناعي سيدي غائم مراكش لمده ثمانية ايام ابتداءا من يوم 2021/11/24 على الساعة 6:00 صباحا قابلة للتمديد ما لم تحل المشاكل ، على رأسها ارجاع مندوب الإجراء الى عمله مؤكدين ان ما لفق له من تهم مجرد افتراءات واكاذيب باطلة ، وانهم جاهزون و مستعدون لأداء اليمين و الادلاء بالشهادة أمام القضاء .

واختتم البلاغ بالتاكيد على انه ” قد اعذر من انثر بالاتحاد والنضال والصمود تتحقق المطالب ” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *