آخر الأخبار

منحة خاصة للممتخب المغربي المشارك في كأس العرب

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحة استثنائية، في حال التتويج باللقب العربي، سيتم الإعلان عن قيمتها قبل سفر بعثة المنتخب المغربي إلى قطر.

وأفاد مصدر مطلع، أن القيمة المالية للمنحة لن تقل عن مبلغ 20 مليون سنتيم لكل لاعب، في حال الظفر باللقب، مؤكدا أن الجامعة تخصص دعما كبيرا للاعبين والأندية المغربية من أجل تحقيق الألقاب.

وأضاف المصدر ذاته أن فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم الوطنية، سيعقد اجتماعا مع لاعبي المنتخب الوطني الرديف، قبل سفره إلى الدوحة، وينتظر أيضا أن يحدد ما إذا كان سيسافر مع البعثة أم سيلتحق بها، خصوصا أن له التزامات مهنية في الفترة المقبلة، يمكن أن تؤجل سفره إلى قطر.

واوضح المصدر نفسه أن لقجع يتعامل مع المنتخب الرديف كما لو كان المنتخب الأول، ويوفر جميع الوسائل اللوجستيكية وسبل التألق له، كما أنه يعمل على تلبية جميع متطلبات الإدارة التقنية، من معسكرات داخلية وخارجية.

من جهة أخرى، وافقت جميع الأندية على تسريح لاعبيها خلال الفترة المقبلة للانضمام إلى المنتخب  للمشاركة في كأس العرب، وقد تواصل الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي، مع جميع اللاعبين وأنديتهم والتي أعطت معظمها الموافقة على التحاقهم بالفريق الوطني.

وينتظر أن يعقد عموتة ندوة صحفية، من أجل الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي الرديف، قبل السفر إلى قطر، وأيضا لتوضيح مجموعة من الأمور المتعلقة بالمنتخب.

من جانب آخر، حلت بعثة المنتخب الموريتاني لكرة القدم، صباح السبت الماضي، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تحسبا لخوض تجمع تدريبي في مدينة الرباط، استعدادا للمشاركة في كأس العرب، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، بقطر.