الرئيسية » دولي » هل تحمي الجرعة الثالثة من الاصابة بالفيىوس

هل تحمي الجرعة الثالثة من الاصابة بالفيىوس

صرح أوغور شاهين، مؤسس شركة “بيونتيك”، التي طورت أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع شركة “فايزر” الأمريكية، بأن الحماية التي يوفرها لقاح “بيونتيك” من الإصابة بمسارات مرضية خطيرة نتيجة فيروس كورونا تكون عالية للغاية حتى بعد تسعة أشهر من تلقي اللقاح.

وقال شاهين، لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، إن هناك دراسات تم نشرها حديثا أثبتت ذلك، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الحماية المناعية تبدأ في التراجع “بدءا من الشهر الرابع” بعد تلقي اللقاح.

ودعا شاهين إلى أخذ جرعات تعزيزية من اللقاح، وقال: “من ناحية، تحمي الجرعة التعزيزية المطعمين بشكل جيد للغاية من الإصابة بالمرض، وتساعد من ناحية أخرى على قطع سلاسل العدوى”، لافتا إلى أنه من الممكن أن يساعد ذلك في تخطي الشتاء الصعب الذي تواجهه ألمانيا حاليا.

وتابع المتحدث ذاته: “المهم هو حقيقة أن الجرعة الثالثة (الجرعة التعزيزية) تزيد الحماية من جديد. وإننا نتوقع بناء على ذلك أن تستمر الحماية لمدة أطول من الحماية التي تتوفر بعد تلقي جرعتي اللقاح الأساسيتين، وقد تكون هناك حاجة بعد ذلك إلى جرعات تعزيزية سنويا فقط، على غرار الأنفلونزا”.

وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *