آخر الأخبار

تفكيك شبكة للهجرة السرية بالبيضاء

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اخيرا من تفكيك شبكةإجرامية تنشط  في تنظيم الهجرة غير المشروعة وإجهاض عملية للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ “النحلة” بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء.

هذا وأسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف 13 شخصا، من بينهم المشتبه فيهم المتورطين في تنظيم هذه العملية والوساطة فيها، بالإضافة إلى المرشحين للهجرة الذين قدّموا مبالغ مالية مقابل الاستفادة من خدمات هذه الشبكة الإجرامية.

وقد مكنت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية من حجز معدات لوجيستيكية، عبارة عن سيارة وقارب مطاطي و22 سيارة للنجاة و21 حاوية تضم 192 لترا من المحروقات، وأسلحة بيضاء، ومضخات هوائية، فضلا عن مواد غذائية وأكياس تضم ملابس شخصية للمرشحين، ومبالغ مالية يشتبه يف كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع منظمي هذه العملية و المرشحين للهجرة لإجراءات البحث القضائي الذي  يجري  تحت إشراف النيابة العامة المختصة،  للكشف عن جميع المتورطين  في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها  سواء داخل المغرب أو خارجه.