آخر الأخبار

عبد اللطيف الميراوي يؤكد على ضرورة الانخراط في الاوراش الجامعية بالداخلة

قام السيد عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، يوم الجمعة 19 نونبر الجاري،  مرفوقا بعبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر- أكادير، بزيارة تفقدية للمؤسسات الجامعية بمدينة الداخلة.
وشكلت الزيارة مناسبة للوقوف على مشروع توسيع وإعادة تأهيل كلا من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والمدرسة العليا بالداخلة.

المشروع، الذي بلغت كلفته 82 مليون درهم، والذي سيمكن من توسيع العرض الجامعي بالجهة وتعزيز دور الجامعة كفاعل في إعداد الكفاءات البشرية التي ستنخرط في الإقلاع التنموي للأقاليم الجنوبية.
و كانت زيارة الوزير فرصة لتقديم مجموعة من المشاريع التي أطلقتها الجامعة بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب باعتباره شريكا أساسيا في تفعيل المشاريع الاستراتيجية للوزارة بالجهة. ويتعلق الأمر بالمؤسسة الإيكولوجية Eco-Etablissement، والتمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة – وادي الذهب، وحافلات النقل الحضري لفائدة طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.
كما التقى عبد اللطيف الميراوي، خلال هذه الزيارة، بمجموعة من طلبة المدرستين، منهم ممثلي نوادي الأنشطة الفنية والابداعية والمقاولاتية، حيث تم تقديم المشاريع والأنشطة التي ينجزها هؤلاء الطلبة بالموازاة مع تكوينهم الجامعي.
وأكد الميراوي حرصه الدائم على تمكين الطالبات والطلبة من الكفاءات الحياتية والذاتية الكفيلة بتسهيل تأقلمهم مع المتغيرات السريعة للمهن، وذلك عبر تخويلهم من فضاءات للأنشطة الموازية وتشجيع الحركية الوطنية والدولية.

كما شدد الوزير خلال على المزيد من انخراط مختلف المتدخلين والشركاء بجهة الداخلة – وادي الذهب، من سلطات محلية ومجلس جهوي وباقي المجالس المنتخبة، في الأوراش الجامعية بالجهة.