آخر الأخبار

الاعلان عن مباريات توظيف أطر الاكاديميات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة عن إجراء مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات ( أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي )، باعتماد مستجدات في غاية الأهمية تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه قد تم وضع إجراءات للانتقاء القبلي لاجتياز المباريات الكتابية بناء على معايير موضوعية وصارمة بغية ترسيخ الانتقاء ودعم جاذبية مهن التدريس لفائدة المترشحات والمترشحين الأكفاء، مشيرة إلى أن هذه المعايير تأخذ بعين الاعتبار الميزة المحصل عليها في الباكالوريا والميزة المحصل عليها في الإجازة وسنة الحصول على هذه الأخيرة .

وأكد البلاغ أنه سيتم إعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الانتقاء القبلي والذين سيكون بمقدورهم اجتياز الاختبارات الكتابية بشكل مباشر.

وأوضح البلاغ ذاته، أن  هذا الإجراء يروم تشجيع مسارات التكوين الطويلة في خمس سنوات من أجل دعم مهنة وظائف التربية والتعليم.

ويذكر انه من بين شروط التي وضعتها الوزارة إدراج رسالة بيان الحوافز ” lettre de motivation ” كوثيقة إلزامية، من أجل تقييم الرغبة والاستعداد والجدية التي يبديها المترشحون والمترشحات بخصوص مهن التربية .