آخر الأخبار

رسالة حقوقية حول اعتصام اساتذة بمراكش

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، رسالة إلى كل من : وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، تلتمس من خلالها التدخل لحل مشكل الأساتذة شعبة الرياضيات المعتصمين أمام مقر الأكاديمية بمراكش.

وجاء في الرسالة الحقوقية :  ” لقد أخذنا علما في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش من خلال المعاينة و نص الشكاية المتوصل بها حالة الإعتصام الذي يخوضه أربعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمام بوابة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين احتجاجا منهم على معاملة أحد الأساتذة لهم والتي كلفتهم الرسوب أثناء تكوينهم بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بآسفي.

واعتبارا لمناصبهم التي لازالت شاغرة وحاجة سلطات التربية الوطنية والتكوين لهم بسبب مدة ومجهود التكوين موضوع الاستفادة، وإعمالا للحق في الشغل الضامن للكرامة الإنسانية، وتفعيلا لما سبق
التعبير عنه من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش من إلتزامات لفائدة هؤلاء الإساتذة عبر تمكينهم من دورة استدراكية تعيد لهم الاعتبار .

فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة نطالبكم بالتدخل العاجل لتصحيح هذا الوضع و اعتماد أسلوب عملي لكي يتمكن هؤلاء الأساتذة من فك الإعتصام وعودتهم إلى عملهم :