الرئيسية » تكنولوجيا » استمرار انخفاض الحرارة

استمرار انخفاض الحرارة

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ستنخفض في عدد من المناطق في وقت لن يشهد الأسبوع المقبل أي تساقط للثلوج.

واوضح يوعابد، أن الطقس سيبقى باردا بمرتفعات الأطلس والريف وسايس والسفوح الجنوبية الشرقية.

وأبرز أن الحالة الجوية خلال نهاية هذا الأسبوع تميزت بانخفاض محسوس لدرجات الحرارة خصوصا، فوق مرتفعات الأطلس وسفوحه الشرقية مع طقس بارد بالأطلس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

كما تميزت ببعض التساقطات الثلجية خصوصا فوق قمم ألأطلس المتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية بلغت سنتمترا بأيت هاني بميدلت ومثله في تبانت إقليم أزيلال، وفي ورززات بلغت 3 سنتمترات بامنزي وتيغلي، و4 سنتمترا بتغزرين.

كما سجلت بعض الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بلغت 5 ملم بالناضور – 04 بورزازات – 03 بتطوان- 1 ملم سجل بالحسيمة، وأقل من ميليمتر سجلت بزاكورة و القنيطرة.

وبالنسبة للتوقعات الجوية المنتظرة غدا الاثنين 08 نونبر 2021، ستتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى محليا بارد، فوق كل من مرتفعات الأطلس، الريف، السايس، السفوح الجنوبية-الشرقية والمنطقة الشرقية، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قلية السحب بباقي المناطق.

وكالعادة يرتقب احتمال تناثر حبات من الغبار شمال أقاليمنا الجنوبية والجنوب -الشرقي للبلاد، فيما الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بأقاليمنا الجنوبية جنوبية بالجنوب -الشرقي ومن القطاع الشمالي غلى غربية بباقي المناطق الأخرى.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا ستكون في انخفاض، وستتراوح ما بين 04 – و 03 درجات بالأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و 15 درجات بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى  ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة جنوب أقاليمنا الجنوبية وستكون ما بين 03 و 09 درجة بباقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين 06 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، ما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية الريف والسفوح الجنوبية- الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بأقاليمنا الجنوبية وستكون ما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *